منتدى اساتدة التعليم الابتدائي

منتديات اساتدة التعليم الابتدائي بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بـــــــــــلاغ ل كدش *فـــــرع شيشاوة*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريالي بالفطرة



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 03/02/2007

مُساهمةموضوع: بـــــــــــلاغ ل كدش *فـــــرع شيشاوة*   الإثنين 18 فبراير 2008, 13:46

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل شيشاوة . في : 16/12/2007

النقابة الوطنية للتعليم

فرع شيشاوة



بــــــــــــــــلاغ




عقد فرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مجلسا للفرع بدعوة من المكتب المحلي لتجديد هياكلها , وقد أطــر هدا الجمع عضو المكتب الوطني الأخ ابراهيم أجوج , حيث تــم تــــداول مستجــدات الساحة التعليمية والملف المطلبي بالتركيز على اتفاق فاتح غشت ودعوة المكتب الوطني الحكومة في اجتماع 24نونبر 2007 لتفعيل مضامينه .

بعد التأكد من قانونية المجلس بحضور أغلبية لجان المؤسسات الأربعة والعشرون المتواجدة بتراب عمالة وإقليم شيشاوة تم الانتقال إلى قراءة التقريرين الأدبي والمالي.وفيهما تم التطرق الى مجموعة من النقط ,منها :

· وحدة الصف النقابي التي ينخرط فيها الفرع بجدية في ظل ظاهرة الفئوية التي أرهقت الجسد التعليمي .

· النتائج المشرفة جدا التي انفردت بها نقابتنا محليا أثناء انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء الشيء الذي انعكس على تمثيليتنا بالمجلس الإداري للأكاديمية.

· النتائج الجيدة التي حصلت عليها نقابتنا أثناء انتخاباتنا المكتب الإقليمي لجمعية الأعمال الاجتماعية وما يحاول تجاوزه من اكراهات موضوعية وعراقيل لبعض الأطراف الساعية فقط لعرقلة نجاح هدا الملف الذي إقليمنا في حاجة ماسة إليه , الشيء الذي لـــم يمنعه من تحقيق خطوات خطوات ايجابية فيه.

· تواجد تمثيلية فرعنا في المكتب الجهوي الشيء الذي أسهم في نقل تصورنا المحلي إلى مستوى جهوي فـــي إطار الملف المطلبي أو الإسهام في وضع حلول مناسبة لبعض الملفات الاجتماعية أو الصحية .

· المشاركة الفرع في المؤتمر الثامن للنقابة الوطنية للتعليم وتمثيليته الهادفة فــي لجنتي الملف المطلبي والقانون الأساسي .بالإضـــافة إلى المشاركة في العديد من المجالس الوطنية والجهوية نظرا لأهميتنا في اتخاذ القرارات التنظيمية والنضالية.

· الدور الذي يلعبه فرعنا داخل اللجنة المشتركة سواء عـــلى مستوى القدرة الاقتراحية أو الدفاع عن قضايا الشغيلة بالاقليم قاطبة فــي بعدها القاعدي والجماهيري ,فقد قام الفرع بعقد مجموعة من اللقاءات مع السادة النواب ورؤساء المصالح وموظفي النيابة وغالبا ما يتم التوصل لحلول ملائمة لقضايا المنخرطين أو المؤسسات التعليمية .

· المشاركة في العديد من التظاهرات ذات الطابع الحقوقي أو الاجتماعي أو المطلبي .



وبعد التذكير بالتدبير المالي للفرع والمصادقة عليه , تم اقتراح مكتب للفرع من طرف لجنة الترشيحات ودلك باعتبار الخطوط الجغرافية وتمثيلية العنصر النسوي مختلف فئات الشغيلة التعليمية ,وباعتبار أن القيادة قيادة جماعية وتدبير شأن الفرع يتعدى أعضاء المكتب إلـــى مجلس الفرع .فجاء على النحو التالي :

ü الكـــاتب : ع.الصادق لعـريــش .

ü نائب الكاتب : ع.الصمد الصقــري .

ü الأمــين : سعيد اكــويس.

ü نائب الأمين : لطيفة التومي .

ü المستشارون : خالد حـفيظ – حبيب بلعروسي – ع.الواحد الصالحي – محمد الببتاوي – صلاح الدين الحريري – امنة الأدريسي قرميم – خالد علا – البشير ايت بهي – اسماعيل العيرج .



وإننا من خلال هدا المنبر ندعو نساء ورجال التعليم والى الالتفاف حول المكتب الجديد وحول النقابة العتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل .النقابة الجماهيرية التقدمية الديمقراطية والمستقلة . وتحية نضالية للجميع .

عن المكتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بـــــــــــلاغ ل كدش *فـــــرع شيشاوة*
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اساتدة التعليم الابتدائي :: مـنـتـدى فــضـاء الـنـقابـات التـعلـيمية-
انتقل الى: