منتدى اساتدة التعليم الابتدائي

منتديات اساتدة التعليم الابتدائي بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رفض مقترحات وزير التربية الوطنية احمد اخشيشن .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prof



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

مُساهمةموضوع: رفض مقترحات وزير التربية الوطنية احمد اخشيشن .   الثلاثاء 15 يوليو 2008, 18:28


أجمعت ست نقابات تعليمية (الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل على رفض مقترحات وزير التربية الوطنية احمد اخشيشن .
وكانت النقابات الخمس الأولى ، قد أصدرت بلاغا ترفض فيه منهجية الوزير في التعامل مع ملف التعليم ، كما أصدرت النقابة التعليمية التابعة للكدش في بلاغ منفرد عن نفس الرفض وقررت النقابات مجتمعة تبعا لذلك، مقاطعة الاجتماع الذي دعا إليه يومه الثلاثاء 15 يوليوز الجاري حول موضوع البرنامج الاستعجالي.
البلاغ المشترك للنقابات أوضح في هذا السياق، أن الدعوة الى هذا الاجتماع جاءت متأخرة وتستهين بالدور التشاركي للنقابات في قضايا التعليم التي يفترض أن تكون موقع توافق بين مختلف الشركاء والفاعلين في الحقل التعليمي. وأضاف البلاغ أن المقاطعة ورفض التعامل مع المنهجية الحالية للوزارة هو رفض للسياسة الجديدة التي تنهجها الوزارة والتي تضرب في الصميم بالمكاسب النقابية .وجاء في البلاغ أن الموقف «تعبير عن أن استفراد الوزارة الوصية بإعداد مشروع البرنامج الاستعجالي يدخل في إطار السياسية الجديدة التي تنهجها الوزارة والتي تضرب عرض الحائط بالمكاسب النقابية التي تراكمت عبر عقود من النضال، وذلك عبر التراجع الناتج عن سد قنوات الحوار والتملص من الالتزامات المتفق عليها في فاتح غشت 2007 مع النقابات الخمس ذات التمثيلية في قطاع التعليم المدرسي واتفاقية 13 غشت 2007 مع النقابة الوطنية للتعليم العالي».
وذكرت مصادر نقابية أن ندوة صحفية ستنعقد في هذا السياق من قبل النقابات الخمس يوم الجمعة القادم.
مصادر نقابية مختلفة لم تستبعد الإعلان عن خطوات نضالية في الأفق القريب احتجاجا على أسلوب وزير التربية الوطنية الذي يتنافى وأبسط أخلاقيات مفهوم الشراكة بين مختلف شركاء العملية التعليمية ببلادنا.عن الاتحاد الاشتراكي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رفض مقترحات وزير التربية الوطنية احمد اخشيشن .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اساتدة التعليم الابتدائي :: مـنـتـدى فــضـاء الـنـقابـات التـعلـيمية-
انتقل الى: