جوابا على الطرح الدي قدمته الاخت الكريمة "fulla"حول * التوقيت المستمر هل يساهم في فشل التلاميد دراسيا ؟
ارجو منكم الرد و التعليل *
في الحقية التوقيت المستمر مضر بالتحصيل الدراسي لدى التلميد
بالفصل . فقد اتبتت دراسات علمية ميدانية ان التلميد يبقى منتبها
للاستاد و مستعدا للتعلم في الساعتين الاولى فقط من الفصل
أما فوق دلك فيبقى التحصيل ضعيفا و يقول التلميد هنا بالبحت عن
أساليب ترفيهية لكسر الممل و الروتين . وخير دليل على دلك هو اننا
في مدارسنا نلاحظ أن درجة انتباه التلميد تكون أكبر قبل الاستراحة
أي في الساعتين الاولى .لدى ينصح ببادراج المواد الاساسية في
الفترة الاولى من الحصة الزمنية